منتدى اميرة مملكتي



 
الرئيسيةالرئيسية  advertasmentadvertasment  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا و سهلا بكم في منتدى اميرة مملكتي


الساعة الآن



شاطر | 
 

 معني اسم الله ( الجبار )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ritouja

avatar

رآيك ب منتدآآنا : جميل
عدد المساهمات : 88
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 27/09/2011

مُساهمةموضوع: معني اسم الله ( الجبار )   الخميس أكتوبر 06, 2011 3:21 am

الله ( الجبار )




بسم الله الرحمن الرحيم
سلام من الله عليكم ورحمةً منه وبركات

الجبار'

قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'
هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة.فقط !!
المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً
ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!
هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟
'الجبار'
هو الذي يجبر المنكسرين. !!

هذا الاسم يراد به الحزانى،!
لمن ظُلِم !، لليتامى!،
لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.
'الجبار'
هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!

فهو الذي يُجبِر المنكسرين.
وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'


وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!
يا سيدة ياسيد يا من ظُلِمتم،
يا فتاة يا من تَقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه، من لك سوى 'الجبار'؟
يا يتيم يا من أنهكتك الدنيا، يا أرملة، يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك، من لك سوى 'الجبار'؟
يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك، من لك سوى 'الجبار'؟
يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى، من لها سوى 'الجبار'؟ اليتامى، الحزانى،
كل من ظُلِم في هذة الدنيا، من لهم سوى 'الجبار'؟ لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك لأنه سمى نفسه بـ 'الجبار'.
إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له، 'أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني'.
هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.
و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'.
و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!

الجأ إليه إذا كُسِرت!
الجأ إليه إذا كُسِرت!
'يا رب، اجبر بخاطري'.!!!

إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!
وتلين له كي يلين لك.
نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!
'جابر' أم 'جبار'؟
والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !
ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه.!!!

بعد هذا، أتلجأ للجبار أم لغيره؟
أنلجأ للناس طالبين منهم أن يُجبروا بخواطرنا
والجبار يعرض علينا أن يُجبر هو بنا؟!

قاعدة يجب أن تعتقد فيها:
'إذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك'.!!
قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!
.
لاحظ أن كلمة 'جبار' في حياة الناس هي كلمة مذمومة،
لكن 'الجبار' سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين حقوقهم.
فهو جبار للمنكسرين، جبار على الكاسرين. لابد أن يقصم الله من ظلمك.
وكأن اسم الله 'جبار' له شقان: شق إذا كان ظالم وشق إذا كان مظلوم.
ونتعلم من هذا الآتي:
'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.

هناك مثل عامي نَصُّه، 'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.
يا من ظلمتم الناس، احذروا!
يا من ظلمت وتحترق شوقاً لتنتقم ممن ظلمك،
احذر فإن الله معك في اللحظة التي ظُلِمت فيها.

! أنت في كنف الجبار.

يقول أحدهم:
'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار؟!
ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار؟!'

لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له: 'يا جبار، أجبر بخاطري'.
ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.

/////

. إياك أن تشعر بالعار من أبيك أو أمك أو تَكسِر بخواطرهم مثل ألا تريدهم أن يظهروا أمام أصدقاءك!
اجعلوا كل الناس يتعرفون على الله.!
. إذا كنت ظالماً، أذهب الليلة لمن ظلمته حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك الله سبحانه وتعالى
- اجبر بخاطر شخص !!
! ابحث عن مسكين
! أو اذهب لملجأ أو مستشفى، !
اجلب معك هدية،!
ابتسم في وجه فقير،!
امسح على رأس يتيم، إلخ...!
لكي تقول لله يوم القيامة، 'جبرت بخاطر فلان، فاجبر بخاطري!!
ولكي يعرف كل الناس أن هذا الدين لإصلاح الدنيا وليس عبارة عن روحانيات فقط.


منقووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sweet71

avatar

رآيك ب منتدآآنا : رائع
عدد المساهمات : 74
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: معني اسم الله ( الجبار )   الخميس أكتوبر 06, 2011 7:28 am

لا إله إلا الله

باركـ الله فيكـ وجزيت كل خير

يعطيك العافية ودمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kingdom princess
Admin
avatar


رآيك ب منتدآآنا : آمممم .. آموت فيه ... آآآحبه
عدد المساهمات : 424
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: معني اسم الله ( الجبار )   الجمعة أكتوبر 28, 2011 1:09 pm

شكررا لك آختي على الطرح

معنى جميل الكل معك حق بعتقد ان معناه القوي

لكن الصحيح انه يجبر المنكسرين






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ameira-m.yoo7.com
 
معني اسم الله ( الجبار )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اميرة مملكتي :: |¬»بداية اميرة مملكتي :: ديننـا الحنيف[ آفوآه رَطبهْ بذڪر خآلقها ]-
انتقل الى: